صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تعرف على أضرار ارتداء أقنعة العين أثناء النوم 

معتصم الشاهد

الأحد، 25 يونيو 2023 - 06:15 م

أقنعة العين هي حل بسيط وفعال من حيث التكلفة لحجب الضوء والمساعدة على النوم خاصة خلال أشهر الصيف ، ولكن ، حذر الأطباء من عدد من المخاطر الصحية المرتبطة بارتداء أقنعة العين في الليل.

ومن ناحية اخري فقد وضح ان أقنعة العين تلتقط البكتيريا والأوساخ والمكياج والزيوت الطبيعية والعرق ، وإذا لم يتم غسلها أو استبدالها بانتظام ، فقد تسبب التهابات في العين.

ونصح الاطباء ان إذا شعرت بأي ألم واحمرار وإفرازات لزجة وتقشر الجفون عند الاستيقاظ ، فعليك التوقف عن استخدام القناع وطلب المشورة من طبيب العيون.

ونظرا لأن أقنعة العين مصنوعة من مجموعة متنوعة من المواد «الساتان والمخمل والصوف والحرير والقطن وما إلى ذلك» ،  فقد يكون من الممكن أيضا تجربة تهيج الجلد أو التشققات أو جفاف الجلد أو رد فعل تحسسي على القماش المصنوع منه، لذلك، عند شراء قناع العين ، يجب التأكد من أنه مصنوع من مادة صديقة لبشرتك.

وأضاف الأطباء : انة يوجد عيب آخر محتمل لأقنعة العين وهو إذا تم تركيبها بإحكام شديد ، فإنها قد تضع ضغطا شديدا على عينيك ، وهذا يعني أنك ستشهد رؤية ضبابية عندما تستيقظ في الصباح ، وإذا لاحظت ذلك ، فاضبط الحزام أو اشتر قناعا مناسبا بشكل أفضل ، وإذا استمرت الرؤية المشوشة لأكثر من 24 ساعة ، فعليك مراجعة أخصائي العيون.

وأشار الأطباء إلى أن فوائد ارتداء أقنعة العين الملائمة بشكل صحيح معروفة جيدا ، من ضمان نوم عميق وخال من العوائق إلى المساعدة في جفاف العين.

وتشير بعض الأبحاث أيضا إلى أنها يمكن أن تساعد على علاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد أيضا ، وتوصي أخصائية البصريات بضرورة التصرف بحذر دائما عندما يتعلق الأمر بوضع أي شيء على عينيك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة